فوائد الروزماري مع القرنفل للشعر

    يزيد من قوة بصيلات الشعر ، مما يمنع تساقط الشعر الزائد. يساهم في تحفيز نمو الشعر ، حيث يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الرأس. يحمي فروة الرأس من البكتيريا والفطريات التي تسبب قشرة الرأس ويخفف من الحكة المصاحبة لها. يرطب ويحمي فروة الرأس الجافة ، ويزيد من لمعان الشعر.

    فوائد إكليل الجبل مع القرنفل للشعر

    رذاذ الروزماري والقرنفل وهي من أقوى الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر ، وينصح بها خبراء التجميل من أجل الحفاظ على بنية الشعر وعلاج تساقط الشعر. تبحث الفتيات والنساء دائمًا عن طرق مختلفة لتحسين صحة الشعر وزيادة نموه وكثافته ، لذلك سنقدم لك هذه الوصفة الطبيعية التي تحتوي على إكليل الجبل الغني بالخصائص المضادة للأكسدة

    كيفية صنع بخاخ إكليل الجبل للشعر

    المكونات:

    ملعقة كبيرة من فصوص الأظافر

    2 ملاعق كبيرة إكليل الجبل المجفف

    كوب ماء كبير

    زجاجة رذاذ

    طريقة التحضير:

    – يوضع الروزماري مع القرنفل والماء على النار حتى يغلي.

    – يُرفع المزيج عن النار ويُغطى ويُترك لينقع لمدة ليلة كاملة.

    صفي خليط إكليل الجبل والقرنفل وضعيه في زجاجة رذاذ.

    رجي زجاجة البخاخة ورشيها على فروة الرأس يومياً مع التدليك بشرط أن يكون الشعر نظيفاً.

    يترك الخليط على الشعر ولا يغسل.

    – يحفظ بخاخ إكليل الجبل في الثلاجة ويستخدم طوال الأسبوع وهو تاريخ انتهاء صلاحيته.

    كرري رش الخليط على الشعر لمدة شهر أو أكثر للحصول على نتيجة ملحوظة وشعر طويل.

    زيت إكليل الجبل لفتات الشعر

    أظهرت الدراسات أن زيت إكليل الجبل له العديد من الفوائد الصحية نتيجة احتوائه على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات التي تساعد بشكل كبير في منع تساقط الشعر وتعزيز نموه والحماية من الشيب المبكر وقشرة الرأس.

    فوائد زيت إكليل الجبل للشعر

    1- القضاء على قشرة الرأس

    أظهرت الدراسات أن زيت إكليل الجبل يساعد بشكل كبير في القضاء على قشرة الرأس ، لأنه يحتوي على كمية جيدة من الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا ، وكذلك مضادات الأكسدة.

    2- يمنع تقصف الشعر

    يساعد وضع زيت إكليل الجبل أو شاي إكليل الجبل على الشعر على منع تكسر الشعر ، خاصة عند وضعه على الشعر وتركه لفترة طويلة ، ولكن يجب الحرص على استخدامه بانتظام.

    3- منع تساقط الشعر

    يعمل زيت إكليل الجبل بشكل مباشر في السيطرة على تساقط الشعر بشكل كبير ، حيث أن دهانه على الرأس يساعد في تنشيط الدورة الدموية ، وبالتالي تقليل تساقط الشعر ، ولكن ذلك تحت إشراف طبيب مختص.

    كيفية استخدام إكليل الجبل للشعر

    ثانياً: طريقة استعمال زيت إكليل الجبل للشعر

    كيفية استخدام مزيج من زيت إكليل الجبل مع زيت ناقل للشعر

    1- امزج 5 قطرات من زيت إكليل الجبل مع زيت ناقل مثل زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند.
    2- دلكي فروة رأسك جيداً بالمزيج.
    3- اتركي الزيت على فروة رأسك لمدة 5 إلى 10 دقائق.
    4- اشطفي شعرك من الزيت بالماء الدافئ والشامبو.

    تجارب الفتيات مع إكليل الجبل للشعر

    تعتبر الروزماري والقرنفل من الوصفات التي تساعد في علاج العديد من مشاكل الشعر ، فهي أعشاب لها العديد من الفوائد الصحية للجسم والجلد والشعر.

    ويمكنك تحضير خليط من الماء المغلي يضاف إليه ملعقة صغيرة من كل من القرنفل وإكليل الجبل ، وستلاحظ الفوائد التالية:

    يقضي على قشرة الرأس والفطريات

    • يحتوي كل من القرنفل وإكليل الجبل على مضادات الأكسدة ومضادات الجراثيم التي تساعد على التخلص من البكتيريا والفطريات التي تسبب قشرة الرأس ، مما يعمل على تطهير وتنظيف فروة الرأس.

    زيادة كثافة الشعر

    • تساعد إكليل الجبل والقرنفل على تنشيط الدورة الدموية من خلال تنقيتها وتحفيز البصيلات على إنتاج الشعر مما يساهم في زيادة كثافة الشعر وإطالة ونموه بشكل طبيعي وصحي.

    علاج الضرر

    • تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في إكليل الجبل والقرنفل على حماية الشعر من التلف والتقصف الناجم عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية والعوامل الجوية التي تؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه.

    تغذية الشعر بالزيوت

    • يحتوي إكليل الجبل والقرنفل على زيوت متطايرة تمنح الشعر نعومة ولمعانًا. كما أنه يعطي رائحة طيبة للشعر ويمنع ظهور الشيب والشيب كما أنه يقاوم التلف الذي يضر بالخلايا الصبغية.

    ضرر بخاخ الشعر بالروزماري

    • يعتبر نبات إكليل الجبل من النباتات الطبيعية التي لا تسبب أي ضرر للشعر ، حيث توجد فوائد عديدة لإكليل الجبل للشعر والبشرة ، ويمكن استخدام إكليل الجبل كنوع من التوابل التي تستخدم في صنع العديد من الأطعمة.
    • يتميز نبات إكليل الجبل باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، وبالتالي فهو يساعد في الوقاية من الأمراض السرطانية. يمكنك أيضًا شرب مغلي إكليل الجبل لتخفيف عسر الهضم والإمساك الشديد. كما أنه يساعد في علاج الربو والتهاب الحلق. كما أنه يعالج الروماتيزم.
    • هناك بعض الاحتياطات التي يجب تجنبها إذا شربت المرأة الحامل إكليل الجبل ، لأنها تحفز عضلات الرحم ، مما قد يؤدي إلى التعرض لخطر الولادة المبكرة.

    تم تحسينه بواسطة كريم

    شارك المقال

    مقالات متعلقة