العمر المناسب لاستخدام حبوب الكولاجين

    أثبتت العديد من الأبحاث والدراسات العلمية أن حبوب الكولاجين لها تأثير كبير في تقليل ظهور تجاعيد الوجه وترهل الجلد وعلامات الشيخوخة المبكرة. كما تمنح هذه الحبوب بشرتك رطوبة ونعومة مميزة ومرونة وحيوية ، بالإضافة إلى تقوية أظافرك وتغذية بصيلات شعرك. تلعب هذه الحبوب أيضًا دورًا مهمًا في الحفاظ على عظامك ومفاصلك ، كما تساهم في عملية التئام الجروح.

    السن المناسب لاستخدام حبوب الكولاجين

    • يمكن البدء بمكملات الكولاجين من سن 25-30 ؛ للحفاظ على الخلايا من التلف ، وحمايتها من الشيخوخة ، وتقليل عملية فقدان الكولاجين الطبيعي من خلايا الجلد ، أما بالنسبة للنساء الأكبر سنًا ، فيمكنهن البدء في تناوله عندما تبدأ علامات الشيخوخة في إصلاح الخلايا التالفة.
    • عندما تبلغ المرأة سن الأربعين تفقد ما بين 10-20٪ من الكولاجين الطبيعي ، وعندما تصل إلى سن الخمسين تفقد ما يعادل نصف الكولاجين الموجود في الجلد ، خاصة في السنوات الخمس الأولى بعد ذلك. انقطاع الطمث ، بسبب الانخفاض الكبير في مستويات هرمون الاستروجين ، والتي يمكن أن تنخفض بنسبة تصل إلى 30٪.

    تجربتي مع حبوب الكولاجين بفيتامين سي

    • يروي شاب يبلغ من العمر 39 عامًا أنه يعاني من تساقط الشعر بشكل متكرر ، واستخدم العديد من الزيوت والكريمات ، حتى ظن أن السبب قد يكون من محلات الحلاقة. ذهب الشاب إلى طبيب الأمراض الجلدية ، لعلاج مشكلة تساقط الشعر ، لكن دون الاستفادة من الأدوية والعلاجات ، وبقي على هذا. لمدة ستة أشهر ، تساقط شعره بشكل كبير ووصل إلى مرحلة الصلع. نصحه أحد أصدقائه بتجربة حبوب الكولاجين ، وشراء كبسولات الكولاجين بفيتامين سي من المتاجر. وبالفعل ، ذهب الشاب إلى جهاز الكمبيوتر الخاص به وأجرى عملية شراء عبر الإنترنت من الموقع ، ووصل المنتج في غضون أسبوعين ، كما يقول الشاب. تناولت كبسولتين في الصباح ، واحدة في الظهيرة ، وذات مساء ، لمدة أسبوع ، ثم خففت الجرعة مرة في الصباح ، ومرة ​​بعد الظهر ، ومرة ​​في المساء ، كما نصحني صديقي ، وباستخدام الشهر الأول بدأ نمو الشعر في التحسن وليس ذلك فحسب ، بل وجدت تحسنًا في الحالة النفسية والجلد وغياب آلام المفاصل التي كنت أعاني منها.
    • تجارب الفتيات مع حبوب الكولاجين: لم أتوقع أبدًا زيادة وزني بهذه الطريقة. هكذا أخبرتنا الفتاة عن قصتها ، بأقراص الكولاجين وفيتامين سي. تقول إنني أزن 50 كيلوغرامًا وطولي 175 سم. وزني لا يتناسب مع طولي فذهبت إلى طبيب التخسيس وعندما دخلت الطبيب ابتسم الطبيب وقال إنك تريد إنقاص وزني !! طلبت الطبيبة أولاً إجراء بعض التحاليل والفحوصات الهرمونية ، ووصفت أقراص الكولاجين وكبسولات الكولاجين. تناولتهم مرة في الصباح ومرة ​​في المساء ، واستمررت لمدة ثلاثة أشهر ، وكنت أتابع نمو وزني ، حتى وصلت إلى 70 كيلوغرامًا في ثلاثة أشهر ، ونصحني الطبيب بعدم التوقف عن العلاج مرة واحدة. الأول ، وطلبت الاستمرار في تناول الكولاجين لمدة ثلاثة أشهر أخرى ، قرص واحد يوميًا بعد الإفطار ، وحبوب الكولاجين للتسمين ، وزيادة نمو الجسم ، ومن تجربتي أوصي باستخدامه تحت إشراف الطبيب.

    حبوب الكولاجين ودورة

    • لا تتأخر الدورة الشهرية بتناول حبوب الكولاجين ، بل على العكس من المستحسن تناولها ، حيث تؤثر الدورة على جسم المرأة فسيولوجياً ، وتفقد الكثير من العناصر ، وبالتالي يحتاج الجسم إلى إمدادها بالفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة. .
    • ولكن إذا تأخرت الدورة في كل مرة يتم فيها تناول بروتين الكولاجين ، فهناك حاجة لاستشارة الطبيب.
    • أكد عدد كبير من الأشخاص أنهم يتناولون حبوب الكولاجين أم لا ، وذلك للتخلص من التهاب المفاصل تمامًا ، لأن الكولاجين له العديد من الخصائص المضادة للالتهابات ، وتلك الالتهابات التي تؤثر على المناعة وتقويها ، والمكملات الغذائية الهامة التي تساعد في عملية تقليل الألم.
    • ولكن قبل تناول حبوب الكولاجين لعلاج آلام المفاصل والالتهابات ، يجب استشارة الطبيب أولاً ، لأن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لم تقيم حبوب الكولاجين بعد وقدرتها على علاج التهاب المفاصل.

    كيفية استخدام حبوب الكولاجين بفيتامين سي

    • تؤخذ حبوب الكولاجين بعد ساعتين أو ثلاث ساعات من الوجبة المعتمدة. تؤخذ حبتان أو ثلاث حبات من الكولاجين بكمية 400 مجم ، ويشرب كوب من الماء في المساء قبل النوم. للاستفادة منه أثناء النوم ، وامتصاصه وتوزيعه على باقي الجسم.
    • يفضل عدم شرب أو أكل أي شيء خلال فترة تناول حبوب الكولاجين في المساء ووقت النوم حتى لا يفقد الكولاجين فعاليته ويتفكك ويتفكك مع الطعام.
    • تحتاج حبوب الكولاجين من شهرين إلى أربعة أشهر لتستفيد منها بشكل كامل ولكي تظهر نتائجها على الجسم ، وينصح بالتوقف عن استخدامها في حالة عدم شعورك بنتيجة إيجابية.

    تجربتي مع صابون الكولاجين

    • يعطي الكولاجين مرونة للبشرة ، وهذا يقلل من نمو التجاعيد في الجلد ، مما يمنحه النضارة والحيوية. مع تقدم العمر ينهار الكولاجين ويقل إنتاجه في الجسم مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد وترهل الجلد. إن الحصول على كمية جيدة من الكولاجين يمنع حدوث ذلك.
    • يعالج الكولاجين الندبات وخاصة الناتجة عن حب الشباب. مع تقدم العمر وانهيار جزيئات الكولاجين ، يمكن أن تتشكل الندبات بسهولة أكبر. يمكن للكولاجين أن يقلل أو يزيل ظهور هذه الندبات ، مما يجعل البشرة صافية ومشرقة.
    • قد يخفي الكولاجين التجاعيد ، فكما مع تقدم العمر ، تبدأ الخطوط الرفيعة والتجاعيد بالظهور ، ويمكن لأشعة الشمس أن تضاعف من تأثيرها ، لذلك يخفي الكولاجين هذه التجاعيد ولكن لفترة مؤقتة.

    حبوب الكولاجين بفيتامين سي تسبب السمنة

    • يوفر الكولاجين الشعور بالشبع والامتلاء مما يقلل من كمية الأطعمة التي يتم تناولها.
    • يقلل الكولاجين من الشهية.
    • يساهم الكولاجين في الحفاظ على كتلة عضلات الجسم وزيادتها ، مما يؤدي بدوره إلى زيادة حرق السعرات الحرارية وبالتالي فقدان الوزن.
    • يعتقد البعض أن حبوب الكولاجين يجب أن تؤخذ في الصباح على معدة فارغة لزيادة الامتصاص ، بينما يعتقد البعض الآخر أنه يجب تناول حبوب الكولاجين في الليل قبل النوم بساعات ، ولا يوجد دليل علمي على ذلك ، لذلك يمكن تناول الكولاجين في أي وقت. وقت اليوم.

    تم تحسينه بواسطة كريم

    شارك المقال

    مقالات متعلقة