تجربتي مع الدهون العنيدة

    تعد دهون البطن العنيدة واحدة من أكثر المشاكل المزعجة التي تحرم السيدات من الحصول على خصر نحيل وجذاب، إليكم فيما يلي تجربتي مع الدهون العنيدة:

    تجربتي مع الدهون العنيدة

    • تحكي سيدة عن تجربتها مع عملية إذابة دهون البطن بعد الولادة فتقول:” مع تقدمي في العمر وإنجابي لثلاثة من الأبناء بدأت الترهلات الدهنية في الظهور في مختلف مناطق جسمي، وخاصةً في منطقة البطن، وهو ما ما ترك أثراً سلبياً كبيراً على نفسيتي.
    • وبعد الذهاب إلى عيادة جراحة التجميل والسمنة، نصحني طبيبي بإمكانية إجراء عملية شفط دهون البطن جراحياً أو من خلال تقنية الفيزر، ووضح لي الطبيب كافة المنافع والمخاطر المترتبة على كلا المسارين، إلى أن وقع اختيارنا في النهاية على إجراء العملية جراحياً.
    • وعلى الرغم من تخوفي من آثار الجراحة ومخاطرها، إلا أن العملية قد تمت بأمان تام، حيث لم أعاني أي أعراض جانبية تذكر سوى بعض الألم الطفيف والالتهاب الذي سرعان ما زال باستخدام مضادات الالتهاب الموصوفة، أما عن نتائج العملية فقد كانت مذهلة، فقد تخلصت من دهون البطن السفلية وأصبح بطني مشدوداً بشكل جذاب، لذا يمكنني القول بأن تجربتي في اذابة دهون البطن السفلي كانت رائعة”.
    • وتقول أخرى:“بعد ما ولاتي الأخيرة ، زاد وزني بشكل ملحوظ وخاصة منطقة البطن، في البداية بدأت بالابتعاد عن المشروبات الغازية واستبدالها بالشاي ألأخضر وتقليل كمية السكر في المشروبات والطعام ثم بدأت في عمل نظام صحي لإنقاص الوزن وممارسة تمارين رياضية هذه كانت خطة طويل الأمد ولكنها كانت الأنسب لي وخسرت الكثير من الدهون في جسمي وخاصة منطقة البطن”.

    إزالة شحوم البطن

    • تجنُّب تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون المتحولة : حيث أشارت العديد من الدراسات أنّ هذه الدهون تزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض بالإضافة إلى تراكم الشحوم في منطقة البطن، ففي دراسة تم إجراؤها على القرود التي تتناول الأغذية التي تحتوي على نسب عالية من الدهون المشبعة أظهرت النتائج أنّ لتلك القرود دهوناً في منطقة البطن بنسبة 33% أكثر من القرود التي تناولت أغذية تحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة .
    • اتباع حمية مرتفعة البروتين: حيث تساعد زيادة المتناول من البروتين على زيادة هرمون الشبع الذي يقلل بدوره من الشهية للطعام، كما يساعد البروتين على رفع معدل العمليات الأيضية في الجسم.
    • التخفيف من التوتر: إذ يساعد التوتر على اكتساب المزيد من الدهون حول منطقة البطن، وذلك من خلال تحفيز الغدة الكظرية على انتاج الكورتيزول ، وهو الهرمون المعروف باسم هرمون التوتر، حيث أظهرت الدراسات أنّ ارتفاع هرمون الكورتيزول يؤدي إلى رفع مستويات الشهية وتخزين الدهون في منطقة البطن بشكل أكبر، ولذلك يُنصح باتباع تمارين التأمل وممارسة اليوغا للتخفيف من حدة التوتر.
    • التقليل من تناول الأطعمة السكرية: فقد أشارت العديد من الدراسات إلى وجود علاقة بين تناول السكريات وبين تراكم الدهون حول منطقة البطن، بالإضافة إلى كونه عاملاً مساعداً في زيادة خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني، وأمراض القلب، ودهون الكبد.
    • أخذ قسط كافٍ من النوم: فللنوم العديد من الفوائد الصحية للجسم، بما في ذلك التخفيف من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في منطقة البطن، وفي دراسة استمرت مدة 16 سنة اشتملت على أكثر من 68,000 امرأة وجدت أنّ النساء اللواتي نمن مدة تقل عن خمس ساعات كل ليلة كنّ أكثر عرضة لاكتساب الوزن من النساء اللواتي نمن مدة سبع ساعات فأكثر.
    • تناول الأسماك الدهنية أسبوعياً: حيث تُعتبر الأسماك مصدراً جيداً للبروتين عالي الجودة، وأوميغا-3 الذي يساعد على حماية الجسم من الأمراض، كما يشار إلى أنّها تساعد على التخفيف من دهون البطن أيضاً، في حين أشارت دراسات أخرى أنها تقلل من دهون الكبد كذلك، ومن المصادر الجيدة للأوميغا-3 السلمون، والرنجة ، والسردين.
    • إضافة خل التفاح إلى النظام الغذائي: فقد أوضحت العديد من الدراسات التي تم إجراؤها على الحيوانات أنّ لخل التفاح قدرة على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن. الصيام المتقطع: وهو نمط شائع لخسارة الوزن، ويعتمد على التنقل بين فترات الصيام وفترات الأكل، وقد أثبت فعاليته بشكل كبير في خسارة دهون البطن.
    • شرب الشاي الأخضر: حيث يحتوي الشاي الأخضر على الكافيين ومضادات الأكسدة التي ترفع معدل الأيض في الجسم، مما يؤدي إلى خسارة الوزن وخاصة دهون البطن، وتجدر الإشارة إلى أنّه لا بد من أن يترافق ذلك مع ممارسة التمارين الرياضية لإعطاء النتائج المطلوبة. التوقف عن شرب عصير الفواكه؛ فبالرغم من أنّ للفواكه العديد من الفوائد الصحية، كما أنّها تقدم للجسم المعادن والفيتامينات الضرورية، إلا أنّها تزيد من فرصة تراكم الدهون في منطقة البطن، وذلك لاحتوائها على سكر الفركتوز، فعلى سبيل المثال تحتوي 240 مليلتراً من عصير التفاح على 24 غراماً من السكر، ولذلك من الأفضل استبدال عصير الفواكه بالشاي المثلج غير المحلى أو بعصير الليمون.

    عملية تذويب دهون البطن

    • إدخال أنبوب معدني مجوف ودقيق تحت الجلد عبر شق صغير.
    • إدخال ألياف الليزر عبر الأنبوب وتوجيه حزمات منتظمة من أشعة الليزر نحو الكتل الدهنية، حيث يتم إذابة الخلايا الدهنية وتحويلها لمادة دهنية سائلة يقوم الجسم بالتخلص منها.
    • يمكن إجراء العملية على أكثر من جلسة وفقًا لكمية الدهون المراد إذابتها، حيث يفضل أن لا تزيد الكمية المذابة من الدهون عن 500 ملليلتر في الجلسة الواحدة.

    تجربتي مع المشي لإزالة الكرش

    • تقول أحد الفتيات أنها عانت من زيادة وزنها مع عجزها عن إيجاد حل لتلك المشكلة ومارست رياضة المشي وربطتها بالتسوق بما أنها تعشق أن تتسوق ووجدت نتائج رائعة حتى أنها في بعض الأحيان كانت تمشي وتشاهد متاجرها المفضلة دون شراء شيء كي لا تساهم في تخريب ميزانيتها.
    • وتقول سيدة أخرى أنها عانت من مشاكل ارتفاع ضغط الدم وبعد ممارسة المشي مرتين أسبوعيا متصلة بالتسوق الذي تحرص عليه وجدت نتائج رائعة وعاد ضغط الدم إلى معدلاته الطبيعة مع شعورها بتحسن كبير في نفسيتها.
    • ويقول أحد الرجال أنه يرافق زوجته في كل مرة تقوم بالتسوق وأنه بقدر ما كان ينزعج من المشي الكثير إلا أنه وجد أنها بدأ يفقد بعض الوزن وشعر بنشاط أكبر.

    تجربتي مع النعناع للكرش

    • بصراحة كنت مصدومة اوى ومش عارفة اعمل ايه ..بس قلت لازم اروح جيم بقي واظبط نفسي وفعلا روحت جيم كان غالي اوى بس قلت مش مهم المهم انزل الكرش لان كانت معظم الدهون فيه..وفضلت فيه حوالي سنة نزلت فيها 10 كيلو بس ! 10 كيلو ف سنة!! بعد التعب والمجهود اللي كنت بعمله..دة انا كنت برجع خلصانة ومبقدرش اعمل حاجة في البيت .. وقتها تعبت نفسيا وقررت اسيبه وفضلت قاعدة باكل وبزيد لغاية ما زدت تانى .. المهم بنت خالتى شافتنى كدا قالتلى تعالي معايا عند دكتور ونبدأ رجيم سوا قلت ماشي دا هيجيب من الاخر ومشانى علي نظام تخسيس جامد اووى وحرمت نفسي من كل حاجة واتبهدلت لمدة 6 شهور ..6 شهور عدم اكل وحرمان من كل حاجة وفي الاخر اخس 7 كيلو ..زعلت اوى لان كان عندى عزيمة قوية انى ماكلش عشان اخس ..حتى جوزى كنت صعبانة عليه اوى انى بعمل كل حاجة ومفيش فايدة ..وبردو وقفت وقررت انى معملش اي حاجة واسيب نفسي كدا لانى كنت قفلت من كل الحلول..
    • لغاية ما في مرة كنت بكلم واحدة صحبتى كانت مسافرة امريكا وهترجع كمان اسبوع من كلامنا ..فبنحكى عادى فبتقولى مالك وكدا فحكيتلها اللي حصل معايا ومش عارفة انزل بطنى وبزيد وكدا ..قالتلى هجيبلك قهوه اسمها (Green Coffee) وانا راجعة من امريكا دا هيخسسك بسرعة وهتلاقي نتيجة من اول اسبوع..
    • ضحكت وقلتلها قهوه ايه دا اللي هتخسسنى ..يعنى التمارين والرجيم معملوش حاجة والجيل هو اللى هيعمل؟ قالتلى انا مجرباه بنفسي ومن اول اسبوع بتحسي بالفرق ..انا مشيت عليه شهر ونزلت 10 كيلو”.

    تجربتي مع دهون البطن

    • يقول شخص: “لقد استشرت العديد من الخبراء وقد أوضح لي معظمهم أن خسارة كمية من الدهون من منطقة معينة من الجسم دون غيرها أمر غير ممكن باتباع الطرق الطبيعية، ولذلك لأنني لم أكن أرغب في الخضوع لأي من التقنيات الطبية”.
    • استمرت رحلة آدم في خسارة الوزن ما يقارب من سنتين اتبع فيهما العديد من الحميات الغذائية تحت إشراف طبيبه الخاص، وخلال الشهور الأولى فقد بالفعل كمية كبيرة من الدهون والوزن بشكل عام، إلا أنه بعد ذلك أخذت سرعة فقدان الوزن بالانخفاض التدريجي.
    • يضيف  ويقول: “تمكنت بعد انقضاء مدة السنتين من فقدان كميات كبيرة من الوزن وحصلت على البطن والخصر اللذين أحلم بهما”.

    تم التحسين بواسطه كريم

    شارك المقال

    مقالات متعلقة