لا توجد نتائج تشير إلى أن حبوب الروكتان مبيضة لأنه من المعروف أنها تساعد في علاج حب الشباب بشكل فعال للغاية والتخلص من البقع الداكنة الناتجة عن حب الشباب ، ولكن يجب استخدامها تحت إشراف الطبيب نظرا للآثار الجانبية الخطيرة التي قد تسببها. .

    حبوب رواكوتان للتبييض

    • يعتبر روكوتان من أشهر الأدوية المستخدمة في علاج حب الشباب والتخلص من البقع الداكنة وتفتيح البشرة. ولكن هل هي فعالة أيضًا في التبييض؟ تابع الفقرة معنا لتتعرف على دور روأكيوتان في التبييض.
    • لا توجد نتائج تشير إلى أن حبوب الروكتان مبيضة لأنه من المعروف أنها تساعد في علاج حب الشباب بشكل فعال للغاية والتخلص من البقع الداكنة الناتجة عن حب الشباب ، ولكن يجب استخدامها تحت إشراف الطبيب نظرا للآثار الجانبية الخطيرة التي قد تسببها. .
    • لذلك فإن دور حبوب الروكتان يكمن في علاج حالات الإفراز المفرط للدهون في البشرة الدهنية التي تعاني من تضخم المسام ، ومن ثم تتراكم الأتربة والجراثيم على سطح الجلد مسببة ظهور حب الشباب.
    • بل تعمل كبسولات روأكيوتان على التخلص من الأحماض الدهنية في الجسم ولا تسبب تهيجًا لطبقات الجلد السطحية التي تسبب حكة شديدة واحمرارًا ، ومن ثم زيادة انتشار حب الشباب ، ولكنها تعمل على تقليل هذا الالتهاب وتساعد الجلد على العودة. إلى وضعها الطبيعي.
    • ومن استخدامات كبسولات الروكتان علاج التهابات الجلد بشكل عام نتيجة نشاط البكتيريا التي تسبب ظهور بقع حمراء على سطح الجلد. لا يشترط أن تكون البثور أو حب الشباب ، لكنها قد تكون نتيجة لزيادة إفراز الجلد للدهون ، خاصة للبشرة الدهنية.

    • وأشار أطباء الجلدية إلى أن 10 إلى 15٪ من المرضى تحسنوا في الشهر الأول من بدء العلاج ، و 40 إلى 50٪ في الشهر الثاني ، و 25 إلى 35٪ في الشهر الثالث ، حسب طبيعة أجسامهم وكيفية استجابتهم لذلك. دواء. وأضاف هذا الطبيب أنه لا توجد حالة لم تستجب لهذه الحبوب. لاحظ المرضى تحسنا ملحوظا في الفترة الأولى حتى نهاية العلاج.

    • التجربة الأولى: كنت أعالج في مستشفى خاص. في المرة الأولى التي تناولتها ، لم يقم الطبيب بإجراء الفحوصات نيابة عني. وصفت لي الدواء ، لكن بعد أيام قليلة ذهبت وأجريت الفحوصات. الحمد لله كل شيء على ما يرام والشهر الأول كان على ما يرام. Roccutane ، لكن مجرد اختلاف في أسماء الأدوية ، ولكن للشهر الثاني ، تم وصف Roctan لي ، وعندما بدأت الرحلة ، كنت أتناول جرعة 40 لأن وزني كان 52. بعد اليوم الثالث ، بدأ ظهري يعاني من ألم رهيب ، وفوجئت بالألم ، لكن في اليوم الذي ذهبت فيه إلى موعدي ، قلت لها ، وقالت: “ربما تكون عظامي خفيفة.” وصفت فيتامين د ، وتناولت فيتامين د. الحمد لله ، خف الألم ، لكن مفاصلي كانت تؤلمني دائمًا ، وكنت أتناوله في رمضان ، ولم أستطع العمل في المنزل. لقد وضعت عليها ضمادات ، ولكن الآن بقيت الحفرة ، وكانت آخر حبة ظهرت لي منذ أن بدأت العلاج ، واستمر العلاج لمدة 6 أشهر.
    • التجربة الثانية: قضيت حياتي كلها على الكريمات والتقشير ، ولم أر نصف هذه النتيجة. أنا سعيد جدًا لأن البثور اختفت تمامًا ولم تظهر لي أي بثور جديدة ، ولم تتجدد الآثار ، لذا اختفت تدريجياً. بعض الناس لا يرون نتيجة ، وبعضهم يحسن بشرتهم ، لكن الحبوب تعود إليهم بعد أن أنهي الدورة الكاملة. كان يكتب لي ديفرين كريم ثلاث مرات في الأسبوع لمدة ثلاثة أشهر ، وقال إن الأشخاص الذين يستخدمونه بعد الروكتان ، فإن نسبة الحبوب التي تعود إليهم ضئيلة. سألني أحد متابعيني على تويتر ما هو العمر المناسب للوحدة لاستخدام هذا العلاج؟ عندما سألت الطبيب صدمني الجواب بالله. تخيل أنه يقول إن لديه مريضًا عمره عام ونصف. خرجت عيناي من مكانهما من الصدمة. يقول إن الأم كانت تعاني من اضطراب في الهرمونات ، لذلك بدأ يصاب بحب الشباب عندما لم يكن عمره عامين. بدأوا في إذابة جرعات صغيرة من الماء له.
    • وتجدر الإشارة إلى أنه عند ملاحظة أي أضرار لحبوب منع الحمل الروكتان ، من الضروري مراجعة الطبيب المختص على الفور لإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة ، حتى يتمكن الطبيب من معرفة ما إذا كان المريض مطالبًا بالاستمرار في تناول هذا الدواء أم لا. للتوقف عن تناوله على أمل علاج حب الشباب ، ومن هذه الأعراض:
    • جفاف الشفاه: تؤثر حبوب رواكوتان على الشفاه وتسبب الالتهاب والجفاف والتشققات.
    • جفاف العين: تسبب حبوب رواكوتان جفاف العين وتهيج وانتفاخ الجفون لأنها تؤثر بشدة على العينين.
    • الصداع المستمر: تسبب حبوب روكوتان الصداع وتتراوح من الصداع الخفيف إلى الشديد ، ولكن يمكن علاج هذا الصداع بسهولة عند تناول المسكنات.
    • جفاف الجلد: يسبب رواكوتان مشاكل جفاف الجلد ، مما يؤدي إلى تهيج الجلد ، والتهابات شديدة ، وتقرحات في الجلد ، وألم في الجلد.

    • يعتبر سعر حبوب الروكتان معقولاً نسبياً بما يتناسب مع فوائدها وفعاليتها في القضاء على مشاكل الوجه مثل البثور وحب الشباب ، ويقدر سعرها بنحو 190 ريالاً سعودياً. قد يتغير هذا الرقم بالزيادة أو النقصان بمقدار ضئيل ، اعتمادًا على قيمة العملة.
    • روأكيوتان متوفر في كبسولات 20 مجم في السوق المصري بسعر 240.00 جنيه مصري للعلبة الكاملة.
    • كوراكني ، بديل لروأكيوتان ، صنع في فرنسا. سعر Curacne 10 mg 66 ريال سعودي ، وسعر Curacne 20 mg 117 ريال سعودي.
    • نت لوك هو بديل من منتجات Roctan ، تم تصنيعه في مصر ، وهو متوفر فقط في السوق المصري. سعر نت لوك 10 ملجم حبة 76 جنيه مصري ، سعر نت لوك 20 مجم حبة 140 جنيه مصري ، وسعر نت لوك 40 مجم حبة 200 جنيه مصري
    • تتوافر أقراص Zirectan أيضًا بتركيزين 10 و 20 ، وهو نفس التركيب الطبي لأقراص Roaccutane ونفس الاستخدامات والاحتياطات المذكورة.

    تم تحسينه بواسطة محمد

    شارك المقال

    مقالات متعلقة