تجربتي مع البقدونس للشعر

    تجربتي مع البقدونس للشعر ، فتاة تبلغ من العمر 22 عاما  تقول أن شعرها دائما بصحة جيدة ولا تعاني من مشاكل الفتيات في سنها اللواتي تعاني من مشاكل جفاف وهشاشة وتجعد و تقول إنها لا تستطيع الاستغناء عن البقدونس المسلوق لشعرها ووجهها الذي أوصتها بها جدتها . منذ ذلك الحين ، تستخدم شراب البقدونس كغسول يومي لبشرتها منذ خمس سنوات. وعند الاستحمام تستخدمه كغسول للشعر ، وتنقعه وتتركه لمدة عشر دقائق في ماء مغلي بكميات كبيرة تتسع لحوالي 6 عبوات. وتتركه في الثلاجة قبل دقائق قليلة من وقت الاستخدام ، ثم تخرجه وتستخدمه بشكل طبيعي ، حيث تقول أن شعرها دائما بصحة جيدة ولا تعاني من مشاكل الفتيات في سنها اللواتي تعاني من مشاكل جفاف وهشاشة وتجعد. أما بالنسبة للبشرة فهي تضيف لمعاناً ولمعاناً لها ، ولا تحتاجين إلى وضع أي مكياج أو أي شيء آخر غير كريم الترطيب فقط.

    تجربتي مع البقدونس للشعر

    • تجربة أخرى: وصفتي للشعر كانت البقدونس والزنجبيل لتعزيز نمو الشعر المكونات: كوب من أوراق البقدونس + ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون + ملعقة كبيرة من الشعير + 7 أوراق غار + كوب ماء مغلي الطريقة: تخلط جميع المكونات جيدًا ثم نضع الخليط على نار خفيفة لمدة 15 دقيقة. اتركي المزيج ليبرد لمدة ساعة. يُصفى المزيج جيداً ويوضع في زجاجة رذاذ مغلقة بإحكام. احفظه في الثلاجة. ضعيه على الشعر عن طريق رشه على فروة الرأس. يتم استخدامه يوميا.
    • تجربتي الأخرى: نصحني صديقي لفترة من الوقت بوصفة البقدونس لإطالة الشعر بسبب احتوائه على العديد من المكونات والمعادن ومضادات الأكسدة والفيتامينات. كمية مناسبة من الماء وتترك على النار لمدة خمس دقائق. خذ الخليط وصفيه جيداً. توضع ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من الجلسرين على الخليط. تخلط جيدا حتى تمتزج جميع المكونات. يوضع هذا الخليط على الشعر ويترك لفترة. جفف الشعر بالماء الدافئ والطريقة المعتادة. تتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع حتى تحصل على النتيجة التي تريدها.

    تجربتي مع شرب عصير البقدونس

    • التجربة الأولى: روان أحمد تقول إن غليان البقدونس كان له دور فعال في التخلص من خمسة عشر كيلوغراماً من وزنها ، فبعد أن كان وزنها 90 كيلوغراماً ، أصبحت اليوم 75 كيلوغراماً ، بسبب تناول مشروب البقدونس يومياً صباحاً ومساءً. لكنها كانت بعيدة عن تناول الأطعمة المليئة بالدهون ، قائلة إن طعامي كله صحي 100 بالمئة ومصنوع من زيت نباتي لا يحتوي على دهون ، لذلك كنت أتناول كل ما أريد ولكن بطريقة صحية. مع غليان البقدونس ، الذي كانت تأكله على معدة فارغة بشكل يومي لمدة ستة أشهر ، اعتاد على كبح شهيتها ، ومع كوب آخر قبل النوم ، جاء التأثير السحري معها. مع العلم أنها جربت الكثير من أنواع الحمية المختلفة ولكن لم يأت معها شيء سوى البقدونس والغذاء الصحي.
    • التجربة الثانية: تجربتي مع البقدونس للكلى كانت تفتيت حصوات الكلى وحصى المسالك البولية وتخليص الجسم من السموم. يقي الجسم من مرض السرطان ، لاحتوائه على مضادات الأكسدة ، ويقوي المناعة ، ويزيد من كفاءته في مقاومة الأمراض. يعمل على تخليص الجسم من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإسهال وعسر الهضم ، ويعالج الأنيميا أو ما يسمى بفقر الدم. تلجأ النساء إلى نقع البقدونس في الماء المغلي لمدة ربع ساعة ثم تناوله ثلاث مرات للقضاء على الالتهابات. يقضي البقدونس على التهاب الشعب الهوائية عن طريق تناول البقدونس ، ويطهر الجهاز التنفسي من البكتيريا والفيروسات المسببة للعدوى. يحتوي البقدونس على فيتامين سي الذي يعالج التهاب المفاصل والتهابات المهبل وهشاشة العظام. البقدونس يساعد على إدرار البول ويقضي على البكتيريا في المسالك البولية. تجربتي مع شرب عصير البقدونس
    • التجربة الثالثة: كانت وصفة تجربتي مع البقدونس للكلى كالتالي ، المكونات عبارة عن كمية من الماء. باقة بقدونس مقطعة إلى قطع صغيرة. طريقة التحضير يوضع البقدونس المفروم في وعاء ثم يضاف إليه الماء. ثم يوضع على نار خفيفة ويترك لمدة 10 دقائق ، ثم يُرفع المشروب عن الموقد ويترك ليبرد. يتم ترشيحها من خلال مصفاة ضيقة ثم نضعها في الثلاجة. ثم يتم تناول المشروب في الصباح كل يوم أو ثلاث مرات حتى يتم الحصول على نتائج سريعة وجيدة. يساعد مشروب البقدونس على التخسيس والتنحيف وهو من المشروبات التي تساعد على تقليل الوزن الزائد. كما تعمل على تخليص الجسم من السموم الموجودة فيه ، بالإضافة إلى تخليصه من الماء الزائد ، وذلك بتناول البقدونس ثلاث مرات كل يوم.

    فوائد سلق البقدونس للالتهابات

    1. التهاب الكبد أ ، ب ، ج
    بناءً على دراسة حديثة أثبتت فاعلية البقدونس غير المسبوقة في مهاجمة الفيروسات التي تهاجم الكبد.

    2. التهابات الجلد
    أثبتت النتائج أن البقدونس لديه القدرة على محاربة الالتهابات الجلدية ، بناءً على دراسة نشرت في مجلة الطب الصيني التقليدي.

    3. الالتهابات الفطرية
    حيث أجريت دراسة على 7 أنواع من البكتيريا و 8 أنواع من الفطريات والتي أثبتت فاعلية البقدونس للعدوى التي قد تصيب الإنسان.

    الفوائد الصحية الأخرى للبقدونس
    بعد أن عددنا فوائد البقدونس للالتهابات ، سنذكر الآن العديد من الفوائد الأخرى التي أثبتتها الدراسات:

    1. محاربة الأورام السرطانية
    أظهرت الدراسات أن البقدونس والأعشاب الخضراء والخضروات لها القدرة على منع تكوين أحد أسباب الأورام السرطانية ، خاصة تلك التي تتكون من الأمينات الحلقية غير المتجانسة.

    2. تقوية صحة العظام
    يحتوي البقدونس على كمية كبيرة من فيتامين ك. إن تناول عشرة أغصان من البقدونس كل يوم يكفي لتزويد الجسم بالاحتياجات اليومية من فيتامين ك.

    يعزز فيتامين ك صحة العظام عن طريق زيادة امتصاص الجسم للكالسيوم ، وتقليل معدل إفرازه من الجسم عن طريق البول.

    أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين كانت مستويات فيتامين (ك) في أجسامهم أعلى كانوا أقل عرضة للإصابة بالكسور بنسبة 22٪.

    تجربتي مع البقدونس للحمل

    • لسلق البقدونس قدرة كبيرة على مقاومة أعراض البرد والقضاء عليها ، ومن المعروف أن النساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بالزكام ، حيث أن تناوله ضروري ومهم بالنسبة لهن.
    • تحتاج المرأة الحامل خلال أشهر الحمل إلى مستويات عالية من الحديد ، حيث يعتبر من العناصر المهمة والضرورية التي تحتاجها.
    • يمكن أن يساعد سلق البقدونس الجسم على امتصاص الحديد من الوجبات التي تتناولها المرأة الحامل ، لذا يجب الحرص على تناوله بعد كل وجبة تتناولها.
    • لغلي البقدونس تأثير قوي في علاج فقر الدم وفقر الدم ، ولأن الكثير من النساء يتعرضن لهذه الأمراض أثناء الحمل ، فإن غلي البقدونس ضروري للغاية بالنسبة لهن.
    • قبل الحمل ، يمكن تناول البقدونس من أجل زيادة مستوى الخصوبة لدى الرجال والنساء ، حيث يساعد في زيادة حركة الحيوانات المنوية لدى الرجال ويساعد في تحفيز الإباضة وتحسين جودتها لدى النساء. كما يساهم البقدونس في علاج اضطرابات الدورة الشهرية ، وهي من المشاكل الشائعة التي تؤدي إلى تأخر الحمل.
    • يحتوي البقدونس المسلوق على نسبة كبيرة من فيتامين سي ، حيث يعتبر قادرًا على علاج الأشخاص المصابين بالإسقربوط ، كما أنه قادر على تقوية الشعيرات الدموية.
    • بشكل عام ، لا توجد معلومات متاحة حول ما إذا كان البقدونس قد يفيد المرأة الحامل بشكل خاص ، كما تجدر الإشارة إلى ضرورة تجنب الإفراط في تناوله أثناء الحمل لأنه قد يؤدي إلى بعض المضاعفات. أما الكميات الطبيعية منه فهي تعتبر آمنة ، وبصفة عامة البقدونس غني بالعناصر الغذائية المفيدة. يحتوي على فيتامين ج وفيتامين أ اللذان يلعبان دورًا مهمًا في صحة العين وجهاز المناعة.

    تجربتي مع البقدونس للدورة الشهرية

    • البقدونس المسلوق مذيب للدهون مما يجعله مشروب رئيسي لتقليل نسبة الدهون. سلق البقدونس يعالج المرارة والكبد بشكل رائع وهو علاج طبيعي مفيد لكليهما. يعمل البقدونس كعلاج فعال لفقر الدم ، ويساعد على توسيع الشعيرات الدموية ، وينظم الدورة الدموية في الجسم.
    • يحتوي على مركبات مثل myristicin و apiol ، والتي تؤثر على إنتاج هرمون الاستروجين للمساعدة في تنظيم الهرمونات ، لكن الأبحاث المتعلقة بدور ضخ البقدونس في الدورة الشهرية لا تزال محدودة ومعظمها يعتمد على الصدفة ، حيث يجب عمل دراسات أخرى لتحديد التأثير الفعلي لتسريب البقدونس على الدورة الشهرية.
    • تُستخدم أوراق وبذور وسيقان نبات البقدونس في صناعة المستحضرات الصيدلانية. يؤخذ تسريب البقدونس عن طريق الفم لعلاج مشاكل الدورة الشهرية ، ولكن لا توجد أدلة علمية كافية لإثبات استخدامه لهذا الغرض. يرتبط تسريب البقدونس بالعديد من الفوائد الصحية حيث أنه سهل التحضير وقليل التكلفة ومذاق جيد. مما يجعلها مكونًا رائعًا للطعام الصحي.

    تجربتي مع البقدونس للبشرة

    • لإزالة البقع والبثور من الوجه ، اغسل الوجه بعصير البقدونس أو انقعه مرتين في اليوم. من أجل الحصول على لون وجه صافٍ ، اغسليه صباحًا ومساءً لمدة أسبوع. اغلي كمية حوالي ثلاث ملاعق كبيرة في نصف لتر من الماء لمدة 15 دقيقة واستخدميها فاترة.
    • البقدونس من أسرار جمال البشرة المعروفة منذ القدم ، حيث استخدمه الفراعنة لأغراض كثيرة لاحتوائه على قيمة غذائية عالية ، حيث يحتوي على فيتامينات ، وبروتينات ، ودهون ، وكربوهيدرات ، وكالسيوم ، وحديد ، بالإضافة إلى الألياف الغذائية ، كل هذه العناصر تساعد الجسم على تحسين أدائه العام. ومن أهم فوائد البقدونس للبشرة: يزيد من سرعة التئام الجروح في الجلد.
    • يعتبر مغذي قوي للبشرة لاحتوائه على فيتامين سي وكفاءته في تحفيز إنتاج الكولاجين داخل البشرة مما يمنحها إشراقة ونضارة. وغناها بالكالسيوم والفيتامينات والبوتاسيوم والمعادن المختلفة يجعل بشرتك أفضل وتمكنك من الاستمتاع ببشرة لامعة ومنتعشة ونظيفة. إنها طريقة رائعة لصحة البشرة وحيويتها.
    • ينظف البشرة وينظفها من الشوائب. يعمل على موازنة إنتاج الزيوت داخل البشرة. يحمي البشرة من مخاطر ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة ، فضلاً عن قدرته على تقليل الخطوط الدقيقة التي تظهر في الجلد.
    • قالت إحدى النساء إن غليان البقدونس هو المشروب السحري لها لأنه ساعدها على تحويل بشرتها وشعرها إلى أجمل وأجمل ، حيث انخفض تساقط شعرها بشكل ملحوظ واختفت مشاكل بشرتها وآثار الحبوب على وجهها.
    • وأكدت أخرى أنها عانت من آثار الحبوب على وجهها ، وبسبب معاناتها من فقر الدم أيضًا ، كان وجهها شاحبًا طوال الوقت حتى نصحتها إحدى صديقاتها بغلي البقدونس ولم تصدق ذلك. نتائج. في غضون عشرة أيام ، أصبحت بشرتها أكثر نقاءً ونظافةً بشكل رائع ، كما أصبح وجهها أكثر امتلاءً وانتعاشًا حتى ظن من حولها أنني لجأت لحقنه بالمواد المالئة.
    • وتقول سيدة أخرى ، “بصراحة ، لقد أمضيت فترة من الوقت باستخدام البقدونس لبشرتي ، وبصراحة ، فإنه ينظف ويشد الجلد بطريقة غريبة. الطريقة: اسلقي بعض البقدونس ثم صفيه وضعيه في الثلاجة .. واغسلي وجهك به أكثر من مرة في اليوم ولا تغسليه بعدة ماء. ملحوظة: يمكن استخدام البقدونس المسلوق لمدة يومين فقط وهو في الثلاجة .. يعني كمية قليلة فقط

    تم تحسينه بواسطة كريم

    شارك المقال

    مقالات متعلقة