بالرغم من فاعلية هذه اللاصقات إلا أنها تحمل بعض الضرر على المرأة وأبرزها:

    صداع.

    – ارتفاع ضغط الدم.

    استفراغ و غثيان.

    – الطفح الجلدي.

    تقلب المزاج

    آلام الدورة الشهرية

    تشنجات عضلية

    التهابات المهبل المصحوبة بإفرازات.

    زيادة الوزن نتيجة احتباس السوائل في الجسم.
    بعض النساء مهددات بجلطات دموية وسكتات دماغية ونوبات قلبية وسرطان الكبد والمرارة لبعض النساء.

    لا يوفر الحماية من الأمراض المنقولة جنسياً.

    من المفترض أن تختفي هذه الآثار الجانبية بمجرد أن يعتاد الجسم على الهرمونات التي تفرزها اللاصقة ، ولكن إذا استمرت ، يجب استشارة طبيب مختص.

    مساوئ لصقات منع الحمل

    • النزيف بين فترات الدورة الشهرية يمكن أن يكون النزيف الخفيف وغير المنتظم والتبقيع شائعًا مع الاستخدام الأولي لصقة منع الحمل.
    • الآثار الجانبية الخفيفة والمؤقتة يمكن أن تسبب لصقات منع الحمل تهيج الجلد والحكة والألم. يمكنك أيضًا الشعور بالصداع والغثيان وآلام الثدي عند الاستخدام الأولي ، بالإضافة إلى التغيرات في مزاجك.
    • السرطان على الرغم من فوائده في الوقاية من بعض أنواع السرطان ، تشير الأبحاث إلى أن الاستخدام طويل الأمد لصقة منع الحمل التي تحتوي على هرموني الإستروجين والبروجسترون يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم.
    • جلطة دموية: يمكن أن يؤدي استخدام لصقة منع الحمل إلى تحفيز خطر حدوث جلطة دموية على مستوى الشرايين أو الأوردة. لذلك ينصح بعدم استخدامه لمن لديهم خثرة دموية سابقة ، واستشارة الطبيب لاستخدام وسائل منع الحمل الأخرى.

    تجربتي مع بقع تحديد النسل

    تعمل لزقة منع الحمل بشكل مشابه لحبوب منع الحمل المركبة. لذا تمنع هذه اللصقة الحمل عن طريق إفراز هرمونات في مجرى الدم تمنع المبيضين من إطلاق البويضة (الإباضة). تعمل هذه الرقعة أيضًا على زيادة سماكة مخاط عنق الرحم لمنع الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة.27 ذو الحجة 1442 هـ

    أما لصقات منع الحمل وفقدان الدورة الشهرية ، في بعض الحالات ، تتأخر الدورة الشهرية لدورة كاملةفي هذه الحالة لا داعي للقلق ، لأن الحمل غير محتمل ، ولكن إذا لم تأت الدورة لدورتين متتاليتين ، فعليك استشارة الطبيب.

    تجربتي مع لصقات منع الحمل تسبب السمنة

    • الخلفية: غالبًا ما يُعتقد أن زيادة الوزن هي أحد الآثار الجانبية لوسائل منع الحمل الهرمونية ، ويعتقد العديد من النساء والأطباء ومقدمي الرعاية الصحية أنها تسبب زيادة الوزن. يمكن أن يحد القلق بشأن زيادة الوزن من استخدام وسائل منع الحمل الفعالة هذه. الخوف من زيادة الوزن يمنع بعض النساء من استخدام حبوب منع الحمل. قد تتوقف المرأة عن استخدام حبوب منع الحمل لأنها تعتقد أنها تسبب زيادة الوزن. في هذه الدراسة ، حقق في تجارب حبوب منع الحمل وتأثيرها على وزن المرأة. لم يتم تحديد علاقة سببية بين جميع وسائل منع الحمل وزيادة الوزن.
    • الأهداف: كان الهدف من البحث هو تقييم العلاقة المحتملة بين استخدام موانع الحمل والتغيرات في الوزن
    • طرق البحث: في نوفمبر 2013 ، تم البحث في قواعد البيانات المحوسبة لدراسات موانع الحمل المركبة ، بالإضافة إلى منصة التسجيلات السريرية الدولية (ICTRP). للمراجعة الأولية ، كتب أيضًا إلى المحققين والشركات المصنعة المعروفة لطلب معلومات حول التجارب الأخرى المنشورة أو غير المنشورة التي لم يتم اكتشافها في البحث.
    • معايير الانتقاء كان لجميع التجارب ثلاث دورات شهرية على الأقل من استخدام موانع الحمل ، وقورنت النتائج مع الغفل. أيضًا ، تم تحديد موانع الحمل المركبة التي اختلفت في الجرعة أو النظام أو الشركة المصنعة.
    • جمع البيانات وتحليلها: تم تقييم جميع العناوين والملخصات التي تم العثور عليها في عمليات البحث. تم إدخال البيانات وتحليلها. تم التحقق من البيانات المدخلة أكثر من مرة. من أجل المعطيات المستمرة ، تم حساب متوسط ​​الفرق في الوزن على أنه متوسط ​​التغير في الوزن بين قياسات خط الأساس وما بعد منع الحمل باستخدام نموذج الأثر الثابت.
      تم تنفيذ 49 تجربة. قارنت هذه التجارب 52 توليفة مختلفة من حبوب منع الحمل والعلاج الوهمي أيضًا. لم تظهر التجارب الأربع مع مجموعة الدواء الوهمي أن هذه الحبوب أدت إلى تغيرات في الوزن. أظهرت معظم الدراسات حول استخدام موانع الحمل المختلفة عدم وجود فرق معتد به في الوزن. كما أن النساء لم يتوقفن عن استخدام حبوب منع الحمل بسبب تغير الوزن.
      لم تكن الأدلة قوية بما يكفي للتأكد من أن حبوب منع الحمل لم تسبب بعض زيادة الوزن. ومع ذلك ، لم نجد أي تأثير كبير على الوزن. للنظر في العلاقة بين وسائل منع الحمل هذه وتغيير الوزن ، يجب أن تضم الدراسة مجموعة لا تستخدم الهرمونات. يساعد وجود هذا النوع من مجموعات التحكم في إزالة العوامل الأخرى ، مثل تغير الوزن بمرور الوقت.
    • استنتاجات الدراسة: كانت البَيِّنَة المتوافرة غير كافية لتحديد أثر موانع الحمل المركبة على الوزن ، لكن لم يكن هناك تأثير واضح معتد به. تتطلب التجارب لتقييم الارتباط بين موانع الحمل المركبة وتغير الوزن مجموعة لا تستخدم الهرمونات للتحكم في العوامل الأخرى ، بما في ذلك التغيرات في الوزن بمرور الوقت.

    تجربتي مع لصقات تحديد النسل هي التخسيس

    لا تساعدك لاصقات منع الحمل على إنقاص الوزن أو إنقاص الوزن. أنها تحتوي على هرمون الاستروجين الذي يسبب زيادة في الشهية مع احتباس السوائل ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن وليس فقدان الوزن. لمنع زيادة الوزن ، يوصى باستخدام طريقة أخرى لمنع الحمل تحتوي على البروجسترون فقط ، مما يقلل من فرصة زيادة الوزن.

    لصقات إيفرا إيف لمنع الحمل

    تحتاج المرأة إلى 3 لصقات في الشهر ، حيث تقوم بوضع اللصقة الأولى في اليوم الأول من الدورة الشهرية أو الأحد الأول من بداية الدورة ، وتنتظر 7 أيام لتغيير اللصقة ووضع رقعة جديدة في أي مما سبق. لتغييرها مرة أخرى بعد مرور 7 أيام أخرى.

    تليها فترة راحة دون وضع اللصقة لمدة 7 أيام (الحيض) ، لتكرارها مرة أخرى في الدورة الجديدة.

    أيهما أفضل لصقة منع الحمل أم الحبة؟

    قد تكون لاصقة منع الحمل أكثر ملاءمة لأنك تضعها على بشرتك مرة واحدة في الأسبوع وتنسى أمرها. من ناحية أخرى ، عليك أن تتذكر تناول حبوب منع الحمل كل يوم. هناك نقطة أخرى يجب ملاحظتها وهي أن لصقة تحديد النسل قد تزيد من مستويات هرمون الاستروجين في الجسم مقارنة بحبوب منع الحمل المركبة عن طريق الفم.

    لم تظهر الدراسات تغيرات في الوزن سواء بالزيادة أو النقصان عند استخدام اللاصقات.16

    تم تحسينه بواسطة كريم

    شارك المقال

    مقالات متعلقة